اخبار

المجتمع غاضب: “ترميم بناء المحافظة ليست مسؤوليتنا كمجتمع محلي!!

كتب “لؤي الأطرش” أمير دار عرى على صفحته الشخصية على فيس بوك : “من لم يستطع الحفاظ على ما أؤتمن عليه من اهله وناسه بانتخابهن ومن لم يستطع ان يكون على قدر المسؤوليه امام مرؤسيه لا يحق له ان يكون في مكتب

انصحكم بشوادر المعونه وتسير اعمال الناس من امام المحافظة

والاولى جمع التبرعات للعيل المحتاجة والبشر و ليس للدهان والحجر، هذه ليست مسؤليتنا كمجتمع محلي”

صورة لمبنى المحافظة بعد الحرق

بدوره الشيخ “سمير ابو طافش” قال:

“السيد رئيس مجلس المحافظة يدين احتجاج يوم الأحد الماضي وطبعا هو يرى ان ماحدث جرما و ليس من موروثنا وأخلاقياتنا وبرر فقط أن هناك (بعض) المطالب المحقة.

بدرورنا نقول له وبكل مسؤولية : يكفينا مزاودات وانفصال عن الواقع ،قفوا مع الحس الشعبي العام فهو لا يخطئ أبدا .. كنا نتمنى لو كنتم واقفين خلف مكاتبكم ذلك اليوم .. واقعنا أستاذ رسمي لا يمكن معالجته من أبراجنا العاجية وببعض الزيارات الميدانية المخدرة هنا وهناك نحن بحاجة (لثورة اقتصادية) بكل ماتحمله الكلمة من معنى تقلب واقعنا الاقتصادي رأسا على عقب ما في غير ذلك وإلا فنحن نتٱكل وننجرف للهاوية .. .. .. وطبعا انا لم أقس عليك بانك منفصل عن الواقع والدليل أني اتحدى إذا كان النفس العام من مثقفي الناس وعامتهم يتحدثون بمثل ماتحدثت …
كنت اتمنى لو تستطيع ان تتحدث في المضافات و الساحات والأماكن العامة بنفس الخطاب فستجد عشرات الشبان يعارضونك ولا يدعونك تكمل ..

لا أعرف واقعك المادي ولكن أظن انك لم تعان مرضا و ٱلاما في الصدر والبلعوم نتيجة دخان (الكسح والنايلون) كما يعاني غالبية محافظتك ..
لو عانيت لاخترت الفاظا اكثر تتناسب مع ما يشعر به الناس.

في المقابل لا يزال هناك قسم من كبير الشارع يحاول التذكير بأن حرق بناء المحافظة في مدينة #السويداء لا يعني التبرير للحكومة بالتملص من مسؤولياتها معتبرين أن ما تسوقه الحكومة من هجمة مضادة ضد أبناء السويداء والمحتجين هدفه تضييع المشكلة الحقيقية المتعلقة بسوء الخدمات والواقع المعيشي السيء..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى