راصد السويداء

منسف الكرم في ساحة الكرامة غداً!!

يقوم أحد شبان محافظة السويداء بالتحضير لوليمة كبيرة بعد ظهر اليوم الجمعة لتكريم المتظاهرين والمتظاهرات في ساحة الكرامة وسط مدينة السويداء، أطلق عليها اسم (قٍرى الحرية).

“القٍرى” الذي يعتبر من الثوابت والعادات والتقاليد الاجتماعية في جبل العرب، يقدم عادة في الأعراس كناية عن الفرح، وتكريماً للضيوف الذين قدموا من مناطق بعيدة للمشاركة والاحتفال.

لكن قصة شاب من آل عزام تختلف قليلاً عندما قرر أن يقيم هذه الوليمة الكبيرة من حر ماله وتعب يمينه للمتظاهرين في الساحة وما حولها، حيث شاهد على إحدى القنوات التلفزيونية حواراً يتهم المتظاهرين بأنهم يأتون للساحات من أجل (سندويشة وعلبة كولا)، وهو ما استفزه، وقال للمحيطين به (أني ذبحت)، وطرح الفكرة على المنظمين دون أن ينتظر جوابهم باعتبار أن القاعدة المعروفية تقضي بأنه (لا ترد الكريم عن كرمه).

(الكرمة) كما يقول عنها أحد المنظمين للراصد سوف تكون بعد انتهاء المظاهرة، حيث يتم دعوة أهالي القرى للطعام، وكذلك هناك منسف مخصص لعناصر قيادة شرطة المحافظة تأكيداً من المنظمين للحراك أن كل أبناء سورية هم أهل ومن بيت واحد، وهناك منسف رمزي مخصص للمغيبين والمعتقلين الذي سوف (يقفر السمن العربي فوقه عندما يعرف مصيرهم وينعمون بالحرية).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى