اخبارراصد السويداء

إعدادية داما بلا مدرسين، وراتب الوكيل مفاجأة!


اشتكى أهالي طلاب المدرسة الإعدادية في قرية داما بالريف الغربي لمحافظة السويداء، من بقاء أبنائهم في المدرسة لأربعة أيام دون وجود كادر تدريسي.


مصادر محلية قالت للراصد إن الكادر هو من الوكلاء الذين تطوعوا لسد النقص الحاصل بالمدرسين الأصلاء الذي تفتقده المدرسة لأسباب مختلفة، منها الهجرة الداخلية والخارجية.


وكانت مديرية التربية قد وعدت الوكلاء بمنحة تبلغ مئة ألف ليرة إضافة لراتب الوكالة البالغ 80 ألف في الشهر، لكن رغم ضآلة المبلغ إلا إنه لم يصل.

المصادر قالت إن إهمال مديرية التربية بتأمين كادر تدريسي أصيل للمدرسة وأيضاً حنثها بوعدها للكادر التدريسي الوكيل بصرف منحة مالية لهم تكفل متابعتهم عملية التعليم، أدى لتغيب الكادر تماماً مدة أربعة أيام على التوالي في الأسبوع الماضي
وأضافت: إن الكادر التدريسي الوكيل الذي يعلم في المدرسة كان قد طالب بزيادة أسعار الساعات، ليعدهم مدير التربية بمنحة مقدارها مئة ألف لكل معلم ومعلمة، ولكن عند استلام بدل ساعاتهم الذي لا يتجاوز الثمانين ألف ليرة فوجئوا بأنه ليس هنالك أي منحة، ليعلنوا بعد ذلك استنكافهم/ن عن متابعة عملهم/ن، الأمر الذي سينعكس سلباً على الطلبة.

وتعد مشكلة نقص الكوادر التعليمية في مدارس المحافظة من المشاكل البارزة بعد توجه معظم المعلمين والمعلمات إلى التعليم في المدارس الخاصة أو الهجرة لخارج البلاد، فيما تشكل شروط أداء الخدمة الإلزامية والرواتب المتهالكة السبب الأبرز لابتعاد الذكور عن هذه المهنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى